ورشة عمل في جامعة العين حول برنامج "ماتلاب"

الصور
الفيديو

 

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين ورشة عمل حول برنامج "ماتلاب" بالتعاون مع معهد IEEE - فرع الإمارات، و (IEEE UAE MTT&IM joint chapter) والفرع الطلابي لجامعة العين في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE)، في مقر الجامعة بأبوظبي بإشراف الدكتور نزيه خداج ملاط عميد كلية الهندسة، الدكتورة فاتن خربط نائب عميد كلية الهندسة، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والمهندسين من مختلف المؤسسات وطلبة الكلية.

قدم ورشة العمل متحدثان رئيسيان وهما، السيدة لورين شور مهندس تطبيقات استشاري، والسيد أليساندرو تارشيني مدير تطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، اللذان تحدثا عن فكرتين رئيسيتيين وهما أفضل 10 أدوات إنتاجية في "ماتلاب"، والتعلم العميق باستخدامه.

الهدف من ورشة العمل هو السماح للمشاركين باستكشاف وتحليل وتصور البيانات وتطوير واختبار وصيانة تطبيقات "ماتلاب" واستخلاص النتائج ومشاركتها مع الزملاء. بالإضافة إلى معرفة كيف يساهم "ماتلاب" في بناء نظام تعليمي متقدم،  ويساعد الجامعات الكبرى على معالجة القضايا المتعلقة بما يلي: جذب الطلاب واستبقائهم وإمكانية توظيفهم.

من جهته أكد الدكتور خداج ملاط أن ورش العمل هذه تعد فرصة للباحثين والمهندسين لتبادل الخبرات فيما بينهم، مؤكداً حرص جامعة العين على الاهتمام بتطوير البحث العلمي.

بعتبر برنامج "ماتلاب" الأشهر في الأوساط العلمية، إذ يستخدم هذا البرنامج في معظم المسائل العلمية والهندسية ، كما يعتبر أداة مفيدة جداً في تحليل وتصميم الأنظمة الإلكترونية باستخدام الحاسب ، وقد أصبحت ذات تواجد واسع في المناهج الهندسية كما أنها تسخدم صناعياً في تصميم الأنظمة ومحاكاتها .

تنزيل


أخبار ذات صلة