ورشة عمل في جامعة العين عن " قياس وفحص المعدات الإلكترونية"

 

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين بمقر أبوظبي ورشة عمل حول "تجارب قياس وفحص المعدات الإلكترونية" بإشراف الدكتورة زينة حوحامدي وبالتعاون مع شركة Rohde & Schwarz، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة.

قدم الورشة كل من السيد ميهير بابو مهندس التدريب والدعم، والسيد عبد الشكور محمد مسؤول مختبرات الصيانة، واللذان تحدثا عن محورين أساسيين وهما "الاتجاهات الحالية في هندسة الترددات اللاسلكية" و "اختبار RF وأدوات القياس". حيث هدف المحور الأول إلى تعريف الطلبة بالمجالات المتنوعة لهندسة الترددات الراديوية. حيث قدم المحاضران معلومات متنوعة عن المواضيع التالية الفحوصات المخبرية والصيانة، اختبار الشبكات اللاسلكية ، EMC ، البث، مراقبة الطيف وتحديد الاتجاه. أما الهدف من المحور الثاني الذي ناقشته الورشة تعريف الطلبة بمعدات الاختبار والقياس، مثل أجهزة تحليل الطيف، وأجهزة تحليل الشبكات، وأجهزة راسمات الذبذبات ومولدات الإشارة.

وقد رحب الدكتور عامة قاسم نائب رئيس الجامعة بالضيوف الزائرين، كما تقدم بالشكر الجزيل على ما بذلوه من جهد في تقديم هذه الورشة لطلبة كلية الهندسة، متمنياً المزيد من التعاون في المستقبل بين الطرفين.

تنزيل


أخبار ذات صلة