شما بنت محمد بن خالد ترسخ ثقافة التسامح ضمن فعاليات جامعة العين في يوم التسامح العالمي

تحت رعاية وحضور  الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، أقامت عمادة شؤون الطلبة بمقريها في العين وأبوظبي فعالية مجتمعية افتراضية تحت شعار "التسامح .. نهج حياة"، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتسامح.  بحضور كل من الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور إبتهال أبو رزق نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة، عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من طلبة الجامعة. فيما حضر من خارج الجامعة كل من السيد ياسر القرقاوي، مدير إدارة البرامج والشراكة في وزارة التسامح، مدراء المدارس، معلموا المدارس، وبعض أولياء الأمور.

وتحدثت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، عن رؤيتها حول التسامح ومفهومه، وكيف يمكن أن نبني مجتمعاً متسامحاً، وكيف يمكن للفرد أن يكون متسامحاً من خلال خطوات عملية تساعده على التسامح، مشيرة إلى أن احترام الغير لا يأتي إلا باحترام الذات داعية إلى نهج أسلوب التسامح عبر تقديم الامتنان للآخرين وتقديم الشكر والاحترام لما يقدمونه مهما كان بسيطاً.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة  أن التسامح قيمة متأصلة وركيزة أساسية يقوم عليها المجتمع الإماراتي الذي يمتلك إرثاً حضارياً وثقافياً دعائمه المحبة والسلام والتسامح والانفتاح والتعايش مع الآخرين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة أصبحت نموذجاً يحتذى به في التعايش السلمي وقبول الطرف الآخر ونبذ التعصب والتفرقة العرقية.

وبدورها قالت الأستاذ الدكتورة أبو رزق "إن رعاية سمو الشيخة الدكتورة شما لهذه الفعالية يدل على حرصها واهتمامها باليوم العالمي للتسامح حيث إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأهمية هذه القيمة التي تساهم في تعزيز قيم التعايش السلمي المشترك، والاحترام المتبادل بين جميع أفراد المجتمع الواحد بالرغم من الاختلاف في العرق والدين والثقافة. وعليه فإن جامعة العين تحرص أيضاً على تعزيز قيمة التسامح من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تغرس مفهوم التسامح في نفوس الطلبة وتجعلها قيمة حياتية في شخصية الفرد".

واختتمت الفعالية بقصيدة شعرية عن التسامح قدمتها الطالبة الشاعرة نايلة الأحبابي من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

تنزيل


أخبار ذات صلة