محاضرة توعوية عن الاستثمار الآمن بالتعاون مع سوق أبوظبي

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بالتعاون مع كلية الأعمال وسوق أبوظبي للأوراق المالية محاضرة توعوية عنالاستثمار الآمن في الأسواق المالية قدمها الأستاذ عمر السركال، مدير رقابة السوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

قدم المحاضر نبذة تعريفية عن سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تأسس في 15 نوفمبر 2000، والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لاستثمار المدخرات والأموال في الأوراق المالية بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني، وحماية المستثمرين من خلال ترسيخ أسس التعامل السليم والعادل بينهم، وتنمية الوعي الاستثماري عن طريق إجراء الدراسات وإصدار التوصيات بما يكفل توجيه المدخرات إلى القطاعات المنتجة، وضمان سلامة المعاملات ودقتها، وإحكام الرقابة على عمليات التداول في الأوراق المالية بما يضمن سلامة التصرفات والإجراءات والمساهمة  في تحقيق  الاستقرار المالي والاقتصادي وتطوير طرق التداول لضمان  توفر السيولة  واستقرار  أسعار الأسهم  المدرجة في السوق.

كما شرح الأستاذ عمر هيكلة السوق والمتعاملون الرئيسيون في السوق المالية ومفاهيم متنوعة كمفهوم سوق الأوراق المالية، السهم، والمستندات والصكوك. كما أشارإلى مخاطر الاستثمار ومنها: عدم استقرار الأسواق وتذبذبها، التضخم وارتفاع الأسعار ومخاطر الحد الانتمائي.

تنزيل


أخبار ذات صلة