تعزيز سبل التعاون بين جامعة العين وهيئة أبوظبي الرقمية

بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل المعرفة، قام وفد من  جامعة العين برئاسة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة وعضوية الأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتورة فاتن خربط نائب عميد كلية الهندسة بزيارة  هيئة أبوظبي الرقمية، حيث كان في استقبالهم سعادة منصور محمد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي في الهيئة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين، وطرح مواضيع مشتركة ومناقشة سبل توطيدها بما يعزز العلاقة بين الجانبين في العديد من المجالات، وخاصة الأمن السيبراني والتكنولوجيا والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتبادل المعرفي والبحثي وبرامج تدريب الطلبة.

وقدم الدكتور عطاطرة نبذة عن جامعة العين ومقراتها وبرامجها الأكاديمية واعتماداتها الدولية ومرافقها وخدماتها، وعن التطورات والإنجازات التي حققتها الجامعة منذ تأسيسها وحتى الآن، والنقلة النوعية التي أحدثتها في المجال الأكاديمي والبحثي والرقمي. مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على توطيد علاقاتها مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وبشكل خاص تلك التي من شأنها أن تحقق الفائدة لطلبة الجامعة وتعزز من مهاراتهم، وتقدم الدعم لهم بما يؤهلهم للحياة العملية مستقبلاً.

كما أشاد عطاطرة بالجهود الحثيثة التي تبذلها هيئة أبوظبي الرقمية في مجال قيادة مسيرة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي ودعم وتقديم منصات وخدمات وقنوات رقمية متكاملة ومُصمّمة وفقًا لاحتياجات المتعاملين.

بدوره أكد سعادة منصور محمد المرزوقي أن القطاع الأكاديمي يعتبر شريكاً حيوياً في إثراء العمل الحكومي من خلال البحوث والمشاريع العلمية والبحثية للجامعات الوطنية، والتي تساهم في إيجاد حلول رقمية جديدة، مؤكداً أهمية القطاع الأكاديمي في انتاج المعرفة، وتحفيز الابتكار العملي القابل للتنفيذ، وتوجيه الطلّاب إلى سوق العمل والمجالات الحيوية الأكثر طلباً في المنطقة والعالم.

تنزيل


أخبار ذات صلة