جامعة العين تحصل على اعتماد “ABET” لبرنامج "هندسة الحاسوب"

حصل برنامج "بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب" الذي تطرحه جامعة العين ضمن برامج "كلية الهندسة" على الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) في الولايات المتحدة الأميركية، فيما حصل كل من برنامج "بكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات"، وبرنامج "بكالوريوس العلوم في هندسة الشبكات والاتصالات" على تجديد الاعتماد من نفس الهيئة. 

وأكَد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس الجامعة)، إلى أن الحصول على الاعتماد يأتي نتيجة التزام كلية الهندسة بالمعايير الأكاديمية العالمية، ويبرهن على الجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية للارتقاء بمستوى برامجها الأكاديمية وتحقيق الأهداف المنشودة لتقديم تعليم ذي جودة عالية، وتخريج مهندسين متميزين ذوي كفاءة. فضلاً عن جهود الجامعة والأكاديميين في تفعيل البحث العلمي والتركيز عليه، الأمر الذي يعكس سعي الجامعة للحصول على الاعتمادات الدولية للارتقاء بمستوى الجامعة في الأوساط الأكاديمية.

وأشار الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة)، حرص جامعة العين على تجديد الاعتمادات المحلية والدولبة لبرامجها بشكل دوري، وسعيها المستمر للحصول على اعتمادات جديدة مما يعزز من مكانة الجامعة ويضعها في مصاف الجامعات المتقدمة التي تقدم كليات وبرامج ذات مواصفات عالمية وجودة عالية.

بدوره أكَد الدكتور قتيبة الذبيان (عميد كلية الهندسة)، حرص الكلية على تقديم أفضل البرامج التعليمية لطلبتها بما يتناسب مع سوق العمل، وتعزيز البرامج بالحصول على الاعتمادات الدولية مما يعزز شهادتهم الجامعية ويكفل لهم الحصول على فرص عمل مناسبة.

يذكر أن  جامعة العين تطرح في كلية الهندسة  6 برامج في درجة البكالوريوس وهي: هندسة الحاسوب، هندسة الاتصالات والشبكات، هندسة البرمجيات، علوم الحاسب الآلي، أمن الفضاء الإلكتروني، والهندسة المدنية.

ومن الجدير بالذكر أن ABET هي منظمة غير حكومية وغير ربحية (مركزها الولايات المتحدة الأميركية) تعتمد البرامج الأكاديمية في "العلوم التطبيقية والطبيعية، والحوسبة، والهندسة، وتقنية الهندسة".ومن خلال اعتماد ABET، يمكن للطلاب وأرباب العمل والمجتمع أن يكونوا واثقين من أن البرامج المعتمدة تفي بمعايير الجودة التي تنتج خريجين مستعدين لدخول سوق العمل.

تنزيل


أخبار ذات صلة