افتتاح كليتا الهندسة والصيدلة في مقر الجامعة بأبوظبي

ضمن سعيها إلى مواكبة تطور المنظومة التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، افتتحت جامعة العين كلية الهندسة وكلية الصيدلة في مقر الجامعة الجديد بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، على أن يتم استقبال الطلبة الراغبين بالالتحاق في الكلية ابتداءً من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016-2017.

ويذكر أن كلية الصيدلة حاصلة على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي ACPE، وهي بدورها تقدم أساسا متينا في مقررات الصيدلة الأساسية، والتي تشمل العلوم الطبية الحيوية والصيدلانية والسريرية بالإضافة إلى الممارسات المهنية والتدريب المتقدم.

أما كلية الهندسة فتمنح درجة البكالوريس في أربعة برامج هي هندسة البرمجيات، علوم الحاسوب، هندسة الشبكات والاتصالات، وهندسة الكمبيوتر، حيث تقوم البرامج المطروحة بإعداد الخريجين للانخراط في أسواق العمل الصناعية، الحكومية، والأكاديمية.

من جهته أكد المدير المفوض للجامعة الدكتور عطاطرة على أن جامعة العين حرصت منذ تأسيسها على الاهتمام بكلية الصيدلة وكلية الهندسة، وذلك من خلال استقطاب أعضاء هيئة تدريس ذوو كفاءة عالية، إضافة إلى تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي، وذلك كي تكون من الكليات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن جامعة العين تسعى لاستحداث البرامج الجديدة والتي تعتمد على تعدد التخصصات المعرفية والتطبيقية لتلبي حاجات المجتمع ومتطلباته، وتنمي لدى الطلبة المهارات العملية والتي تجعلهم فاعلين في الميدان محققين لأفضل مستوى من الأداء في وظائفهم المستقبلية.

ويأتي افتتاح هذه الكليات في مقر الجامعة الجديد بهدف تعزيز التزام جامعة العين بتقديم برامج البكالوريوس على أعلى المستويات والتي تمتاز بعمق وتنوع في تغطية التخصص، مع درجة عالية من التفاعل المباشر بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

تنزيل


أخبار ذات صلة