نبذة عن الكلية

 

تعتبر كلية الهندسة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا من أهم الكليات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أنشئت عام 2006.

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في العلوم في خمسة برامج هي: الهندسة المدنية، هندسة الحاسوب، هندسة الشكات والاتصالات، علوم الحاسب الآلي، وهندسة البرمجيات. حيث تقوم البرامج المطروحة بتأهيل الطلبة للعمل في مختلف المجالات الهندسية وتوفر لهم قاعدة صلبة في العلوم والرياضيات وأجهزة تطوير الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والهندسة المدنية. مما يعمل على إعداد خريجين ذوو قدرات مهنية وخبرة عملية عالية تؤهلهم للانخراط في أسواق العمل الصناعية، الحكومية،  والأكاديمية في ظل التنافس الشديد ومحدودية الفرص.

تضم الكلية نخبة من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراة والماجستير ذوو كفاءة عالية، والمشهود لهم بإسهاماتهم البارزة في مجال البحث العلمي والإبداع والتعليم وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى كادر متميز من الإداريين والفنيين الذين يقدمون الدعم اللازم للمختبرات العملية والطلبة.  

حصلت كلية الهندسة على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)  بالولايات المتحدة الأمريكية،عام 2016. ويعتبر هذا الاعتماد تتويجاً للجهود والعمل الدؤوب على مستوى الكلية والجامعة، ويمثل إنجازاً هاماً ومميزاً تحققه الجامعة في سبيل الارتقاء ببرامجها الأكاديمية وضماناً لجودة التعليم.

تنزيل