فريق جامعة العين يفوز بالمركز الأول عالمياً في تحدي تكنولوجيا المعلومات لأصحاب الهمم

فاز فريق جامعة العين المكون من طلبة كليتي الهندسة والأعمال بالجائزة الأولى في تحدي تكنولوجيا المعلومات العالمي لأصحاب الهمم الذي أطلقته مؤسسة زايد العليا بالتعاون مع جامعة العين وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي. وقد حصل الفريق على الجائزة عن مشروع العصا الذكية للمكفوفين والتي صممت بذبذبات أقل حدة وبإنذار صوتي لتحذير المكفوفين من أي عنصر قريب أو على مسافة 2 متر على الأقل.

واشتمل التحدي على مجموعة من المسابقات على مدى يومين، ففي اليوم الأول، تم عقد مسابقتين وهما "السيارة الذكية eCreative"، التي قيمت مهارات المشاركين في برمجة السيارات ذاتية القيادة باستخدام برنامج Scratch، و "eContent"، حيث عرض المشاركون إبداعهم من خلال إنشاء وتحريرمقاطع فيديو حول مواضيع معينة. حيث تهدف المسابقة إلى تعزيز الوعي الرقمي وتعلم المهارات الرقمية لفئة الشباب من أصحاب الهمم بهدف تمكينهم للوصول إلى المعلومات بما لديهم من قدرات فردية ودون الحاجة إلى المساعدة من الآخرين.

وكرّمت اللجنة المنظمة للتحدي الفرق والأفراد المشاركين على نجاحاتهم الاستثنائية في مختلف فئات أصحاب الهمم، حيث شارك في تكريمهم الأستاذ الدكتور عامر قاسم- نائب رئيس الجامعة (مقر أبوظبي).

ومن الجدير بالذكر أن جامعة العين قامت بالإشراف على تدريب وتأهيل الطلبة المشاركين في المسابقة من أصحاب الهمم من خلال تقديم دورات تدريبية في المختبرات الهندسية لمقر جامعة العين في أبوظبي والمجهزة بأحدث المعدات والتقنيات.

 

وبارك الأستاذ الدكتور عامر قاسم، نائب رئيس الجامعة- مقر أبوظبي، للفريق الفائز مشجعاً إياهم على بذل المزيد لتحقيق نجاحات أكبر على مختلف الأصعدة. مشيراً إلى أن جامعة العين حريصة على تمكين دور أصحاب الهمم باعتبارهم عنصراً هاماً في المجتمع بما يتلاءم مع استراتيجية إمارة أبوظبي لأصحاب الهمم. وأضاف: "نؤكد جاهزيتنا وحرصنا على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لأبنائنا الشباب من ذوي الإعاقة الإنمائية".

 

بدورها أكدت الدكتورة فاتن خربط- نائب عميد كلية الهندسة، أن هذا الفوز المحقق والجهد المبذول يأتي في إطار اهتمام جامعة العين بتطوير الشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي وتفعيل المبادرات المجتمعية بصفة عامة وتلك المتعلقة بأصحاب الهمم على وجه الخصوص. مثمنة الجهود التي بذلتها مشرفات المختبرات في كلية الهندسة لتقديم الدورات التدريبية وتأهيل الطلبة من أصحاب الهمم والتي جاءت بمثابة تعزيز لمهاراتهم مما مكنهم من الفوز بالمركز الأول. 

تنزيل


أخبار ذات صلة