ورشة عمل حول برنامج (LabVIEW) لطلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العين للعلوم التكنولوجيا –مقر العين-

 في إطار حرص جامعة العين على تقديم كل ماهو جديد ومفيد لطلبتها نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات في مقر الجامعة بالعين بالتنسيق مع جمعية (IEEE UAE MTT&IM joint chapter) والفرع الطلابي لجامعة العين في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) ورشة عمل حول برنامج (LabVIEW)، وهو برنامج مطور من قبل شركة (NI -National Instruments).

قدمت الورشة المهندسة لين عدنان (مهندسة مدنية في شركة NI –National Instruments) كما حضر الورشة زوار من هيئة كهرباء ومياه دبي وبمشاركة مجموعة من الهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة وعدد من طلبة وطالبات الكلية في الجامعة.

بدأت الورشة بالتعريف عن برنامج (LabVIEW) وهو برنامج متقدم يستخدم لطلبة الهندسة وخاصة قسم هندسة الشبكات والاتصالات، والحديث عن التحديات في مجال البرمجيات ومراحل تقدم التكنولوجيا إلى أن تم الوصول إلى مثل هذه التقنيات.

كما تضمنت شرحاً مفصلاً عن أساسيات استخدام برنامج (LabVIEW)، هيكلة البرنامج وطريقة عمله، وكيفية الوصول إلى البيانات، وقد تعاونت المهندسة لين مع الطلبة لتوضيح بعض النقاط الهامة عبر مساعدتهم في تطبيق خطوات البرنامج عملياً على أجهزة الكمبيوتر.

وتعليقاً على الورشة أكد دكتور نزيه خداج ملاط عميد كلية الهندسة على أهمية هذا البرنامج لطلبة كلية الهندسة حيث يساعدهم في مساقاتهم الدراسية ومشاريع تخرجهم، وأضاف أن الكلية تسعى إلى التعاون الدائم مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE)) مؤكداً على وجود خطة مستقبلية لتنظيم ورشات عمل أخرى جديدة ومختلفة مما يوفر للطلاب والمعلمين ومختلف فئات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة لمعرفة المزيد عن التكنولوجيات الحديثة والأدوات المتطورة المستخدمة.

في نهاية الورشة تم فتح المجال للطلبة والحضور لطرح الأسئلة والمناقشة، واختتمت الورشة بتكريم المهندسة لين عدنان تقديراً لتقديمها الورشة وجهودها المبذولة.

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة