جامعة العين تستضيف اجتماع مجلس عمداء كليات الهندسة

 

استضافت جامعة العين الاجتماع الأول لمجلس عمداء كليات الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الأكاديمي 2017-2018، والذي أقيم في مقر الجامعة بالعين، بإشراف الدكتور نزيه خداج ملاط عميد كلية الهندسة، وبحضور عمداء كليات الهندسة من 11 جامعة في الدولة، والسيدة ستيفاني فوستر من جمعية المهندسين – الإمارات.

ويهدف اجتماع مجلس عمداء كليات الهندسة إلى تعزيز النهوض بالتعليم الهندسي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخدمة المجتمع الإماراتي ككل في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

وقد التقى أعضاء المجلس في بداية الاجتماع بالأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الذي رحب بهم، متمنياً لهم اجتماعاً مثمراً، ومشجعاً إياهم لتقديم الأفضل وطرح أفكار إيجابية تسهم في تطوير كليات الهندسة. 

تخلل الاجتماع عدد من المواضيع الهامة كتكوين لجان المجلس، القوانين والأنظمة الداخلية المتبعة في المجلس، برامج الدراسات العليا، الابتكار وريادة الأعمال كمتطلب جامعي رئيسي، بالإضافة إلى مناقشة كافة الأحداث والفعاليات القادمة وحتى الاجتماع المقبل.

من جهته أعرب الدكتور خداج ملاط عن سعادته باستضافة جامعة العين لمجلس عمداء كليات الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن هذا الاجتماع من شأنه أن يساعد في التطوير المستمر لبرامج الكلية المطروحة والأنشطة التي تنظمها، وذلك من خلال التواصل المباشر مع عمداء كليات الهندسة من مختلف الجامعات، مما يساهم في استكشاف فرص التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والمعلومات، والاستفادة من التجارب الأخرى.

يذكر أن مجلس عمداء كليات الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأسس عام 2011، بإشراف جمعية المهندسين - الإمارات العربية المتحدة.

تنزيل


أخبار ذات صلة