جامعة العين تشارك في اجتماع الأمانة العامة لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات

 

شاركت جامعة العين ممثلة بالدكتور نزيه عبد الرحمن خداج ملاط، عميد كلية الهندسة، في اجتماع اللجنة العمومية للأمانة العامة لجمعية كليات الحاسبات والمعلومات المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية، والذي عقد على هامش الدورة الثامنة عشر للمؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات ACIT'2017 في جامعة صفاقس في تونس بحضور عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات والهندسة ومن يمثلهم في الجامعات الأعضاء في الجمعية.

وقد عبر الدكتور نزيه خداج ملاط عن سعادته بالتعاون مع جمعية كليات الحاسبات والمعلومات باعتباره عضواً في اللجنة التنفيذية للأمانة العامة، معبراً عن استعداد الإدارة العليا لجامعة العين لتقديم الدعم اللازم للجمعية على كافة الأصعدة مثل حضور اجتماعات الجمعية، وإمكانية استضافة المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات (ACIT) في المستقبل القريب. وقد ثمن الدور الإيجابي الذي تقوم به اللجنة التنفيذية بدءاً من تنفيذ قرارات اللجنة العمومية بالتعاون مع الأمين العام للجمعية وبدراسة الموضوعات التي تحيلها إليها والنظر في الأمور المستعجلة. 

يذكر أن جمعية كليات الحاسبات والمعلومات تأسست عام 2000 ضمن خطة اتحاد الجامعات العربية في تأسيس الجمعيات العلمية المتناظرة للكليات المختلفة في الجامعات العربية للقيام بالنشاطات العلمية والأكاديمية على مستوى الوطن العربي كل حسب تخصصه، وتعتبر جمعية كليات الحاسبات والمعلومات مظلة عربية لجميع كليات تكنولوجيا المعلومات في جامعات الوطن العربي. وهي منبثقة عن اتحاد الجامعات العربية، وتتخذ من جامعة الزرقاء في الأردن مقراً لأمانتها العامة منذ مطلع عام 2007.

تنزيل


أخبار ذات صلة