انطلاق أعمال المؤتمر الدولي العاشر لتحليل وإدارة وأمان شبكات التواصل الاجتماعي بمشاركة 150 باحث وأكاديمي

انطلقت في جامعة العين فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لتحليل وإدارة وأمان شبكات التواصل الاجتماعي (SNAMS 2023) والذي تنظمه بالتعاون مع كل من: IEEE و University of Milan و Graz University of Technology. ويستمر حتى 24 نوفمبر 2023 في مقر الجامعة في مدينة العين.

يهدف المؤتمر إلى توفير منصة للباحثين لتقديم أعمالهم ومناقشتها، التي تتصل بتحليل الشبكات الاجتماعية. كما يسعى لاستكشاف الفرص والبحث عن مساهمات جديدة للتغلب على التحديات في كافة الجوانب المتعلقة بالشبكات الاجتماعية. بالإضافة إلى توفير الفرصة للطلاب والعلماء والمهندسين والباحثين لمناقشة وتبادل أفكار ونتائج وتجارب جديدة في جميع جوانب شبكات التواصل الاجتماعي.

يشارك في المؤتمر ما يزيد عن (150 باحث وأكاديمي)، من أكثر من (15 دولة) من مختلف أنحاء العالم ومنها: (الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية، دولة قطر، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، تايوان، سنغافورة .. وغيرها).

يستعرض المؤتمر على مدار أربعة أيام ما يقارب من 100 ورقة بحثية، إضافة إلى (مسابقة الملصقات الطلابية) التي يشارك بها طلبة الجامعات على مستوى الدولة ويتم ترشيح فائزين منهم في نهاية المؤتمر.

وفي كلمة له قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي- رئيس الجامعة، "كجزء من خطتها الاستراتيجية، اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة الريادة في دعم البحث الابتكاري الذي يخدم الاستدامة. وقد التزمت جامعة العين بمسؤوليتها تجاه هذه الاستراتيجية من خلال دعم البحث العلمي وتنظيم فعاليات مثل هذا المؤتمر".

وأضاف: "إن جامعة العين حققت إنجازات كبيرة في تعزيز جودة برامجها والحصول على الاعتمادات المحلية والدولية من الهيئات التي تتبنى معايير الجودة العالية. مشيراً إلى أن جميع البرامج المقدمة في جامعة العين معتمدة محليًا من قبل وزارة التربية ومعظم هذه البرامج معتمدة من قبل مؤسسات دولية مرموقة حيث تشهد هذه الاعتمادات على جودة برامجنا وتظهر أيضًا التزام جامعتنا بتوفير أفضل جودة تعليم لطلابنا".

بدوره قال الدكتور قتيبة الذبيان- عميد كلية الهندسة، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب العلمية بين الباحثين والأكاديميين ومناقشة البحوث العلمية المشتركة في مختلف المجالات وتعزيز آفاق التعاون في مجالات البحث العلمي والمواضيع المشتركة، إلى جانب العمل على مواكبة التكنولوجيا في ظل التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة. 

يناقش المؤتمر محاور متنوعة من أبرزها: (شبكات المعرفة والابتكار / الخوارزميات والنماذج / التعليم العميق واكتشاف المعرفة / الإعلان وتحقيق دخل من الشبكات الاجتماعية / الشبكات الاجتماعية والتعلم عبر الإنترنت / الخصوصية والأمن في النظم الاجتماعية)، وغيرها.

تنزيل


أخبار ذات صلة