رحلة ميدانية إلى "ميتافيرس" لطلبة الهندسة

نظمت كلية الهندسة بجامعة العين (مقر أبوظبي) رحلة ميدانية لطلاب كلية الهندسة إلى منتدى ميتافيرس بالتعاون مع وزارة الداخلية، بإشراف الدكتور يزيد غدي، والدكتور محمد داود، والمهندسة إسراء النشاش.

تم إعطاء الحضور نبذة عن ميتافيرس وتطبيقاته المحتملة، وتضمن المنتدى ندوات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالميتافيرس، مثل قدرته على تحسين التواصل بين الحكومة والمواطنين، واستخدامه في الألعاب عبر الإنترنت والواقع الافتراضي، وتطبيقات في مجالات مختلفة مثل السياحة والطب.

تحدث أحمد بسام الخبير التقني والمقدم الإعلامي في شركة مينا تك الشريك في تنظيم هذا الملتقى عن أهداف المؤتمر، فيما تحدث تولي مكريس الرئيس التنفيذي لشركة X-Sports والمتخصص في تقنية Blockchain و Metavers، وقدم فؤاد درويش، المدير التنفيذي للمدير العام لشركة Palms Sports ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، تعريفًا للميتافيرس، موضحًا بالتفصيل الفوائد المحتملة للعمليات الحكومية والتي تشمل تحسين مشاركة المواطنين والسلامة العامة، والتحديات في تنفيذ التكنولوجيا، والآثار الأخلاقية والقانونية، والقطاعات التي يمكن أن تستفيد أكثر من غيرها، والشفافية والمساءلة، وتأثيرها على الاقتصاد وسوق العمل، والتغييرات في الخدمات الحكومية، وكذلك إمكانية تحسين التعاون الدولي والدبلوماسية.

وصف الطالب عمر الكندي حضوره للمنتدى بأنها تجربة مذهلة، موضحاً أنه تعلم الكثير واكتسب المزيد من المعلومات حول العالم الافتراضي لميتافيرس من خلال كل ندوة، وأعرب عن تقديره لمدى وضوح كل عرض تقديمي.

تهدف الزيارة إلى التأكيد على أهمية المشاركة الفردية في تطوير ميتافيرس واستكشف الفوائد والتحديات المحتملة لاعتماده على نطاق واسع.

تنزيل


أخبار ذات صلة