جامعة العين تختتم فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر لأمواج الميكروويف

 

اختتمت جامعة العين فعاليات اللقاء الدولي السادس عشر لأمواج الميكروويف والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات في مقر الجامعة بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي واستمرت فعالياته على مدى ثلاثة أيام (منذ 14 وحتى 16 من نوفمبر).

وقد حضر المؤتمر كل من: الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي -رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بالعربي -نائب رئيس الجامعة، والدكتور نزيه خداج ملاط -عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، ومجموعة من الأكاديميين والباحثين من كليات الهندسة من مختلف الجامعات من داخل وخارج الدولة. كما استضاف المؤتمر خمسة متحدثين رئيسيين من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا وبريطانيا باعتبارهم من أبرز الشخصيات المرموقة في معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات والذين أضفوا بخبراتهم وتجاربهم الهندسية جواً من التبادل المعرفي بين الحضور. كما تناول المؤتمر عرضاً ل 102 ورقة بحثية متنوعة تم عرضها خلال 18 جلسة، قدم فيها الباحثون آخر التطورات والنتائج البحثية العلمية في مجالات هندسية متنوعة، مثل: هندسة الميكروويف، الرادارات، الأنتينات الهوائية، الاتصالات اللاسلكية، وغيرها كالتيراهرتز وتقنيات الفوتونيك. وإلى جانب الأنشطة العلمية للمؤتمر نظمت الجامعة جولة في مدينة أبوظبي للباحثين بالإضافة إلى مأدبة عشاء وحفل تكريم.

من جهته علق الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي بأن جامعة العين تسعى دائماً لأن تكون حاضرة في الأوساط الأكاديمية من خلال مشاركتها في المؤتمرات الدولية والمحلية، حيث أن احتضان الجامعة لهذا المؤتمر يساهم بتحقيق سياسة تعزيز البحث العلمي والإبداع التي حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة على تبنيها، مؤكداً على أهمية الاهتمام بالبحث العلمي لتحقيق رؤية الجامعة في خلق ثقافة بحثية متقدمة باعتباره دعامة أساسية للتطور. وأضاف أن جامعة العين حرصت منذ تأسيسها على الاهتمام بكلية الهندسة وتقنية المعلومات، وعلى الأسس التي تنتهجها الجامعة وتسعى لتحقيقها دوماً بما يتوافق مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي للارتقاء بمستوى الجامعة والوصول بها إلى مصاف الجامعات المتقدمة.

من جهة أخرى أعرب الدكتور نزيه خداج ملاط عميد كلية الهندسة عن سعادته باستضافة هذا المؤتمر الذي يضيف بصمة متميزة لتاريخ جامعة العين في مجال تنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية والمحلية وذلك لحرصها على توطيد العلاقات مع مختلف المؤسسات الأكاديمية محلياً، إقليمياً ودولياً، كما تقدم الدكتور خداج ملاط بالشكر الجزيل لكافة الرعاة الرسميين على جهودهم المبذولة لدعم هذا المؤتمر ومن أبرزهم: معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات وبعض فروعها، ترانسكو، مكتب أبوظبي للمؤتمرات، كي سايت للتكنولوجيا / شركة مطابقة للتجارة، وإلى جميع من ساهم في إنجاح هذا اللقاء الدولي، مثل: أعضاء اللجنة المنظمة، واللجنة التقنية، واللجنة الإعلامية، والمتطوعين وكافة المشاركين في المؤتمر، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة أقامت في اليوم الثاني من المؤتمر وليمة عشاء وحفل تكريم، حيث تم الإعلان عن جائزة أفضل ورقة بحثية في مجال الميكروويف والاتصالات والتي تم اختيارها بناء على جودة البحث والفائدة المقدمة، الإبداع، وضوح العرض والالتزام بالوقت المحدد له. كما تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى كأفضل أوراق بحثية مقدمة من طلبة الدراسات العليا في مجال الميكروويف. وقد تم اختيار الفائزين بناء على تقييم لجنة متكاملة يترأسها رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

تحميل


أخبار ذات صلة