المدير المفوض والمستشار الثقافي لسفارة البحرين يبحثان آفاق التعاون

التقى الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض لجامعة العين الدكتور صالح توفيق البخيت المستشار الثقافي في سفارة مملكة البحرين بهدف تعزيز أطر التعاون بين الطرفين.

جرى اللقاء في سفارة مملكة البحرين في أبوظبي حيث تبادل الجانبان أطراف الحديث حول سبل توطيد العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة العين والجامعات البحرينية.

اطلع الدكتور صالح توفيق على مراحل تأسيس جامعة العين والخطط الاستراتيجية المستقبلية لتطويرها. والدور الذي تقوم به إدارة الجامعة للمساهمة في مسيرة التنمية في الدولة، مثمناً جهود جامعة العين ومشيداً بالإنجازات التي حققتها في وقت قصير. واستعرض عطاطرة إنجازات الجامعة وأحدثها مبنى التوسعة الجديد لمقر الجامعة في مدينة العين والذي صمم وفقاً لأعلى معايير الجودة ليكون منبع وحي للبحث العلمي ومختلف نشاطات التفاعل مع المجتمع. كما تبادل الطرفان خلال اللقاء الحديث عن البرامج الأكاديمية التي طرحت مؤخراً وأبرزها برنامج الماجستير في العلوم الجنائية، وبكالوريوس العلوم في أمن الفضاء الإلكتروني، واللذان يهدفان إلى تعزيز مهارات الطلبة بما يتناسب مع سوق العمل ويواكب التكنولوجيا.

وأكد عطاطرة على أهمية هذه الزيارة التي تحقق رؤية جامعة العين في التفاعل مع المجتمع الخارجي بشكل فعال، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على توطيد علاقاتها مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية وبشكل خاص تلك التي من شأنها أن تحقق الفائدة لطلبة الجامعة وتعزز من مهاراتهم، وتقدم الدعم لهم بما يؤهلهم للحياة العملية مستقبلاً.

تنزيل


أخبار ذات صلة