كلية الهندسة تلتقي بالطلبة الجدد للعام 2023-2024

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي لقاءً مع طلبتها الجدد بحضور كلاً من الدكتور قتيبة الذبيان، عميد كلية الهندسة، ومدراء برامج الكلية واعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وعدد كبير من الطلبة الجدد. كما حضر اللقاء الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة وعميد شؤون الطلبة والتي قدمت نبذة تعريفية عن عمادة شؤون الطلبة ودورها الفعال للطلاب والطالبات وأشارت إلى الواجبات والمسؤوليات التي يتوجب على الطلبة الجدد التزامها.

بدوره رحب عميد كلية الهندسة بالطلبة الجدد وقام بالتعريف عن الكلية وتخصصاتها، حيث قدم نبذة عن مسؤوليات الطلبة في الجامعة والسياسة التي يجب على كل طالب اتباعها في مسيرته الجامعية والمنصوص عليها في كتيب الطالب كما قدم نصائح للطلبة لاتباعها في مسيرتهم التعليمية ليحققوا النجاح والتقدم في المجالات المتعددة التي ستكسبهم مهارات مختلفة وستسهم في اعدادهم لسوق العمل مستقبلاً، كما قدم كل من مدراء البرامج نبذه مختصرة عن برامجهم، بالإضافة إلى العرض التقديمي المفصل الذي قدمته اللجنة التحضيرية لما يحتاجه الطالب في مسيرته الدراسية كنظام الإرشاد المتبع، وتوضيح للخطط الدراسية والإرشادية لكل برنامج وشرح تفصيلي عن كيفية تقييم الطلبة ونظام الدرجات المتبع بالإضافة إلى توضيح آلية امتحانات الإعادة والغير مكتمل، إضافة إلى ذلك تم تقديم عرض مفصل عن المشاركات من قبل الطلبة في المسابقات المقدمة من IEEE وغيرها.

وعلى هامش اللقاء، استعرض عدد من الطلبة القدامى في الكلية والخريجين مشاريعهم الهندسية، وأهم المهارات والخبرات التي اكتسبوها في مسيرتهم الدراسية. 

وجرى الحال في اللقاء التعريفي لدى مقر أبوظبي والذي تميز بإقامة أنشطة تفاعلية وفعاليات ترفيهية ومعرضاً لابتكارات طلبة الهندسة، إلى جانب جولة في أنحاء الجامعة والمختبرات الهندسية والمرافق الترفيهية. 

تنزيل


أخبار ذات صلة